Monday, August 17, 2015

جمعية ضوء ضمن الوفد اللبناني في المؤتمر العربي الثاني عشر في مصر

جمعية ضوء ضمن الوفد اللبناني في المؤتمر العربي الثاني عشر في مصر ضمن وفد وزارة الشباب والرياضة إلى مهرجان الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية تحت شعار "مهارة، تنمية، إبداع" وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية خلال الفترة من 4 إلى 17 أغسطس الجاري بالمدينة الشبابية بواقير في الإسكندرية، شاركت جمعية ضوء (الشباب)  و ذلك بدعوة من الوزارة.
بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني لجمهورية لبنان وأعقبها كلمة رئيس الوفد اللبناني أ. حيدر قليط الذي رحب بالوفود العربية المشاركة في المهرجان حيث أثنى على المنظمين ونقل للحضور رسالة لبنان والتي فحواها الحب و السلام...  واحتفل الوفد اللبناني باليوم الوطني ضمن فعاليات المهرجان حيث تمّ عرض و ثائقي عن تاريخ لبنان و طبيعته ومعاليه السياحية و تمّ افتتاح معرضاً ضمّ صوراً تظهر معالم لبنان الطبيعية وركناً يعرّف بالمأكولات اللبنانية..  وتخلل  الحفل عروضاً تراثية و فلكلورية... 
والجدير ذكره المشاركة الفعّالة لوفدنا بندوات الحوار الفكري التي ركّزت على كيفية التطوّير الذاتي للشباب عن طريق معرفة الذات أولاً، بالإضافة إلى حوارات تتعلق بضرورة مواكبة الحداثة دون التخلّي عن الأصالة، حيث كان لممثلة الجمعية الأستاذة عبير مراد ولوفدنا حضور لافت حيث أخذت التوصيات والتي تم رفعها لجامعة الدول العربية.